حقن الجل

تشمل مضاعفات حقن الجل التورم والكدمات والتجمعات الدمویة تحت الجلد والحكة والألم الخفيف في مکان الحقن والذي عادة ما يزول في غضون 24 ساعة. في حالات نادرة، سيصاب الأشخاص بطفح جلدي ونتوءات وحساسیة جلدیة على المدى الطويل. بالطبع، مدى هذه المضاعفات نادر للغاية ويعتمد على عوامل مختلفة.

أسباب القلق بشأن حقن الجل

كما ذكرنا، في بعض الحالات، قد تكون حقن الجل مصدر قلق ومحظورة. وذلك عندما یتم استخدام هلام طویل الأمد. من الأمور التي تقلق المتقدمين بشأن حقن الجل الدائم هو انتفاخ الهلام القابل للحقن تحت الجلد أو داخل الشفاه. في هذا الصدد، يجب القول حقن الجل الدائم يسبب مثل هذه المضاعفات في 1٪ فقط من الحالات. وذلك عندما يتم حقن الجل من قبل أشخاص عديمي الخبرة والمهارة.

حقن حشوات مؤقتة أو قابلة للامتصاص في الوجه

يتم تصنيع الفیلرات أو المواد الهلامية المؤقتة ذات العمر الافتراضي القصير من مواد مثل حمض الهيالورونيك أو الكولاجين أو هیدروکسي ابتیت الکالسیوم أو حمض البولي لاكتيك أو دهون الجسم. بالطبع، یجب القول أن الدهون هي واحدة من فیلرات الجلد؛ لكن من الواضح أنها لیست حقنة هلامية. في الواقع ، الدهون ، مثل الجل ، هي أحد أنواع الحشوات.

حقن الكولاجين في الوجه

الكولاجين هو بروتين وأحد أهم المكونات البنيوية للجلد وأنسجة الجسم الأخرى. إن وجود الكولاجين في الجلد يجعل الجلد مشدودًا وثابتًا ، وفي الأنسجة القوية مثل العظام أو العضلات ، فإنه یقویها أیضًا. في الواقع ، أحد أسباب شيخوخة الجلد في تقدم العمر هو تحلل الكولاجين في أنسجة الجلد. عن طريق حقن الكولاجين ، يمكن منع مثل هذه المضاعفات.

ما هي مكونات الكولاجين المحقون في الجلد؟

يتم الحصول على الكولاجين المستخدم في حقن الجل من مصادر حيوانية من الماشية عادةً أو من الخلايا البشرية. الكولاجين آمن جدًا للحقن في الجلد وله مضاعفات قليلة. لكن المشكلة الرئيسية في استخدام الكولاجين هي أن مدة صلاحيته قصيرة وتختفي عادة ما بين 3 إلى 4 أشهر ولها أقصر مدة صلاحية بين الفیلرات. لهذا السبب ، فإن عدد محبي حقن الكولاجين لتجديد الجلد منخفض جدًا.

نصائح قبل حقن الجل

إذا كنت ترغب في حقن الجل، فعليك أن تضع في اعتبارك النقاط المهمة ، وأهمها اختيار أفضل علامة تجارية وطبيب متخصص في هذا المجال. في الخطوة الأولى بعد اختيار عملية حقن الجل ، يجب القول أولاً وقبل كل شيء يجب اختيار عيادة مناسبة لهذه العملية.

حقن الجل الشفاه

اتصل بنا الآن

اتصل بنا للحصول على المشورة

العناية بعد حقن الجل

ستجعلك مراقبة الرعاية بعد حقن الجل تحصل على أفضل نتيجة من هذا الإجراء التجميلي. من الأفضل تجنب الكحول أو الكافيين أو مكملات النياسين أو الأطعمة الغنية بالصوديوم أو السكر أو الكربوهيدرات البسيطة أو الأطعمة الحارة أو التدخين لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد حقن الجل. قد تزيد هذه الحالات من تورم وتهيج جلد الوجه. لا تستخدم تريتينوين أو منتجات أخری مشابهة التي تحتوي على هذه المادة.

المرشح المناسب لحقن الجل

بعد اختيار العيادة المناسبة ، يجب عليك التحقق مما إذا كان خیار حقن الجل مناسبًا لك أم لا. عوامل مثل حالة الجلد والعمر وتاريخ حقن الجل أو البوتوكس والصحة العامة والتدخين والأدوية المختلفة هي بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على ما إذا كانت حقن الجل خيارًا جيدًا لك أم لا.

حقن الجل لتحسین جمال الشخص

المواد الهلامية القابلة للحقن هي منتجات تحتوي على الكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو هیدروکسي ابتیت الکالسیوم ، والتي تعمل على تجديد البشرة وتقلل أو تزیل التجاعید. كما قرأت ، يمكن أن يؤدي استخدام حقن الجل إلى ملء الفراغات التي تسببها الندبة، ويكثف حجم الشفاه ، ويعوض الحجم المفقود لأنسجة الجلد الرخوة.

حقن الجل الشفاه

حقن الجل في الوجه

حمض الهيالورونيك هو مادة حشو طبيعية في جسم الإنسان. من الواضح أنه مع تقدم العمر تقل كمية حمض الهيالورونيك في الجسم ، ويفقد الوجه حجمه وتظهر العديد من التجاعيد حول الأنف والشفاه. ومن العلامات والتأثيرات الأخرى للشيخوخة أيضًا ، ضعف ملمس الشفاه و تقلیل حجمها وظهور خطوط الماریونت. لذلك في مثل هذه الحالات يكون الحل هو استخدام حشوات حمض الهيالورونيك التي يتم حقنها تحت التجاعيد لملء الحجم وتجديد مظهر الوجه. حقن جل الوجه، بالإضافة إلى تشکیل الوجه والخدود، يستخدم أيضًا لتكبير الشفة العليا وتصحيح عدم تناسق الشفاه. بالطبع ، لاحظ أن الجل يستخدم أيضًا كمكمل لطب الأسنان التجميلي من خلال إنشاء إطار جميل وشاب حول الأسنان.

الفرق بين حقن البوتوكس وحقن الجل

البوتوكس هو مادة سامة تشل الاعصاب حول العين والفم وبين الحاجبين عن طريق شل الاعصاب. یهدف حقن البوتوکس إلی منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابیر الوجه، والذي یسبب ضمورها ظهور التجاعید مع التقدم في السن. تختفي التجاعيد أيضًا لأن العضلات المحقونة لم تعد تتقلص وتتوسع. لكن حشوات الجلد تضيف حجمًا إلى زوايا الفم والشفتين والجبهة والذقن والخدين. بعد الحقن ، يتم استعادة حمض الهيالورونيك الطبيعي ، الذي ینخفض مع تقدم العمر. تمنح المواد الهلامية القابلة للحقن البشرة مظهرًا كاملاً وناعمًا ورطبًا ويمكن استخدامها مع مادة البوتوكس لتجديد شباب الوجه.

في أي مناطق من الوجه يتم حقن الجل؟

يمكن استخدام حقن الجل على مناطق مختلفة من الوجه والجسم بهدف القضاء على التجاعيد وزيادة حجم الأنسجة. تشمل هذه المناطق خط الضحك والشفتين والذقن و ..

حقن الجل في الخد

مع تقدم العمر ، يفقد الجسم بعض الدهون تحت الجلد. هذا يقلل من حجم ومرونة الجلد ، بما في ذلك حجم الخدين وترهلها. يمكن أن يؤدي ترهل الخدود إلى جعل الوجه يبدو متعبًا ويسبب الشيخوخة لدی الناس. يلعب حقن جل الوجه دورًا جيدًا جدًا في الحجم الطبيعي للخد ورفعه. بالطبع ، يمكن للشباب أيضًا استخدام حقن الجل لخلق مظهر أكثر جمالًا.

حقن الجل في الذقن

حقن الجل في الذقن له خاصية الشفاء. في الواقع ، البديل المثالي لجراحة زرع الذقن هو حقن حشو الذقن. يمكن أن تساعد الحشوات في إبراز خطوط الفك. بالطبع ، تعتبر حقن الجل في الذقن حلاً قصير المدى لهذه المشكلة ، لكنها طريقة جيدة للتحقق من النتيجة النهائية لعملية تجميل الذقن قبل القيام بذلك.

حقن الجل لتصحیح الحاجز الأنفي

يمكن استخدام الجل لتنعيم وتصحيح أي نتوءات على الأنف. في الواقع ، يعتبر حقن الجل في الأنف أحد طرق تصحيح شكل الأنف بدون جراحة. في أقل من 15 دقيقة ، يتم حقن فیلر في الأنف لتصحيح هذه النتوءات على جسر الأنف ، أو لتصحيح انحناء خطوط الأنف ، أو حتى تشوهات الغضاريف في طرف الأنف ، ويتم تصحيح هذه العيوب .

حقن الجل في اليد

مع تقدم العمر تظهر علامات وأعراض الشیخوخة بالإضافة إلى الوجه في أيدي الناس. أحد الحلول لهذه المشكلة هو استخدام حقن الجل في اليد.

حقن جل خط الضحك

مع تقدم العمر والقيام بأشياء مثل التحدث والضحك ، بمرور الوقت ، يتم إنشاء خطوط في المكان الذي يبتسم فيه الناس ، والتي يمكن إزالتها عن طريق حقن جل خط الضحك لاستعادة النضارة والشباب إلی وجهك.

حقن جل الشفاه

يستخدم حقن الجل لتحسين حالة الشفاه وخلق مظهر سميك ولكن طبيعي حذف شود. مع التقدم في السن ، تصبح الشفاه أرق وتتشكل خطوط عمودية حولها ، وهي إحدى علامات الشيخوخة. تخلق الشفاه السميكة والبارزة مظهرًا شابًا وخصبًا، في حين أن وجود شفاه رفيعة تجعل الوجه يبدو قديمًا وذابلاً. هذا هو السبب في أن العديد من الشباب يرغبون أيضًا في حقن جل الشفاه للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

حقن جل الشفاه الروسي (حقن فیلر الشفایف الروسیة)

في حقن فیلر الشفایف الروسیة، يتم حقن الفيلر في منطقة الفم على شكل حرف V. في الواقع ، من أجمل مزايا هذه التقنية الحفاظ على الشكل الطبيعي للشفاه، مع العمل على إبراز قوس كيوبيد. في الواقع ، تركز هذه الطريقة على استطالة وحدّة حواف الشفاه أكثر من تركيزها على حجم الشفاه.

في طريقة حقن فیلر الشفایف الروسیة، يتم حقن كميات صغيرة من فیلر حمض الهيالورونيك على طول خط الشفاه لتسليط الضوء على منطقة الشفاه ورفعها.

في هذه الطريقة ، بعد تحديد التصميم العام للشفاه ، يتم حقن بعض الفیلر في الشفاه لإظهار حجمها الكامل. عند حقن الجل الروسي ، يجب على طبيب الأمراض الجلدية الانتباه إلى الشفتين العلوية والسفلية. بينما ينصب التركيز الرئيسي لحقن فیلر الشفایف الروسیة على الشفة العليا ، يتم إجراء حقن الجل أحيانًا على الشفة السفلية لتحقيق تناسق أكبر و مظهر طبيعي لمنطقة الفم.

حقن الجل الشفاه

حقن الجل لتحدید الفك

تحدید الفك بالفیلر هي طریقة لزيادة جاذبية الوجه. يمكن للأشخاص غير الراضين عن وجوههم استخدام حقن الفیلر في منطقة الفك لضبط زاوية وجههم وزيادة جاذبيتهم.

حقن الجل في الشقیقه

مع تقدم العمر، تصبح الشقیقه جوفاء إلى حد ما وتفقد أنسجتها، مما یؤدي إلی فقدان شباب الوجه. يمكن أن يؤدي حقن الفیلر في الشقیقه إلى القضاء على هذه الاكتئابات. وإعطاء الأشخاص مظهرًا أصغر سنًا.

كيفية حقن الجل في الوجه

قبل حقن الجل في الوجه ، يجب تنظيف المنطقة التي سيتم حقن الجل فيها وتخديرها موضعيًا. تحتوي العديد من المواد الهلامية على الليدوكائين ، وهو مخدر خفيف يستخدم لتقليل الانزعاج والألم أثناء الحقن وبعده. بعد هذه الخطوة يقوم الأخصائي بحقن كمية محددة من الجل تحت الجلد بناءً على مشكلة المنطقة المرغوبة. اعتمادًا على الجل والمنطقة التي یتم علاجها، تظهر نتائج حقن الجل مباشرة بعد حقن الجل. يعاني بعض الأشخاص من تورم وكدمات طفيفة بعد هذا الإجراء، وهو أمر مؤقت ويزول بعد بضعة أيام.

فترة الشفاء بعد حقن الجل

يمكن للأفراد العودة إلى أنشطتهم اليومية مباشرة بعد حقن الجل ؛ لكن قد يوصي طبيبك بأخذ يوم عطلة وعدم القيام بأنشطة شاقة مثل ممارسة الریاضة.

اختیار أفضل طبيب لحقن الجل

عند اختيار أفضل طبيب لحقن الجل ، كن حذرًا كما أنت بشأن الجراحة. لا يزال العلاج بالجيل إجراءً طبيًا يتطلب مهارات وتدريبًا ومعرفة كافية لتحقيق النتائج المرجوة. لذلك يجب عليك اختيار أخصائي وطبيب على دراية كاملة بتشريح الوجه ولديه الرؤية الجمالية المناسبة ومهارة ودقة الجراح.

تأكد أيضًا من أن الطبیب الذي تختاره لدیه شهادة ساریة المفعول في مجال طب وخبرة کافیة في حقن الجل للشفاه والوجه. اطلب صورًا قبل وبعد للذين أجروا هذا الإجراء في السابق. إذا قام مساعد الطبيب بحقنك ، فيجب أن یکون تحت الإشراف الكامل لطبيب الأمراض الجلدية.

تقييمك لهذه المقالة

میانگین امتیازات ۵ از ۵
از مجموع ۲ رای